الثلاثاء، 16 يوليو 2019

سلسلة الرد على بيان د جورج حبيب ومهاجمته لاباء المجمع المقدس وللبابا شنودة الثالث معلم المسكونة 4 بدعة خلاص غير المؤمنين


س د جورج حبيب بباوى بخصوص بيان اباء المجمع
المقدس
سلسلة الرد على بيان د جورج حبيب ومهاجمته لاباء المجمع المقدس وللبابا شنودة الثالث معلم المسكونة
4
وجاء فى الفقرة 9 قوله اماعن بدعة الخلاص العام ...الخ فالفقرة كلها من العموم بحيث تسنعصى على تحديد المقصود منها مع الاخذ فى الاعتبار انه لا يوجد موضوع اسمه الخلاص
الرد
من التدليس المعتاد انه لم يذكر الفقرة كاملة كما وردت فى بيان الاباء وهى نصا –يؤمنون ببدعة الخلاص العام انه متاح لغير المؤمنين او الشواذ اى المثليين والملحدين وغيرهم.
فالاباء حددوا فى بيانهم ما المقصود بالخلاص العام نصا
والكنيسة ترفض خلاص غير المؤمنيين https://www.youtube.com/watch?v=E42ooVixlSE
وهو الايمان الكاثوليكى الغربى كما جاء فى كتاب التعليم المسيحى للكنيسة الكاثوليكية
بدعة خلاص غير المؤمنين
فقرة 839 – اما الذين لم يقبلوا الانجيل بعد فهم مدعون بطريقة مختلفة الى شعب الله ك2
فقرة 841 – علاقة الكنيسة ( المسلمون ) ان تدبير الخلاص يشمل ايضا اولئك الذين يؤمنون بالخالق واولهم المسلمون الذين يعلنون انهم على ايمان ابراهيم ويعبدون معنا الله الواحد الرحمن الذى يدين الناس فى اليوم الاخر ك2
فقرة 842 علاقة الكنيسة بالديانات الاخرى غيرالمسيحية ..فهم جميعهم من اصل واحد اذ اسكن الجنس البشرى كله على وجه هذه الارض ولهم جميعا غية قصوى واحدة وهى
الله الذى يبسط على الجميع كنف عنايته وايات لطفه ومقاصدة الخلاصية الى ان يجتمع مختاروه فى المدينة المقدسة ك2
فقرة 847- فهؤلاء يمنكنهم ان ينالوا الخلاص الابدى ك2
كتاب التعليم المسيحى للكنيسة الكاثوليكية – اخراج الكنيسة الكلندانية فى بريطانيا لندن 2011
وهو يعطل هنا خلاص المسيح بدمه وهو انتشر فى وسط الكنيسة الان بين المتشبعين والمشيعين للتعاليم الغربية
اما الاخطر هو قوله مع انه لا يوجد موضوع اسمه الخلاص
ولا افهم ماذا يقصد هل لايوجد خلاص بدم المسيح ام ماذا الذى يعيب على الاساقفة بالعمومية بعدما يقتطع من عباراتهم هو ذاته يورد كلمات لا معنى لها ولا تفسير ولو تم تفسيرها بهذا المنطوق وهو لا خلاص قدمه السيد المسيح بدمه وهو الخلاص الوحيد الذى نعرفه لحكم على نفسه بانه غير مسيحى !!!!
لم يقل لا يوجد موضوع اسمه خلاص غير المؤمنين بل نصا وبدون اقتطاع لايوجد موضوع اسمه الخلاص ( معرفه وليس نكرةباداة الالف والام )
-----------------------------------
اما النقطة العاشرة ففيها اللعب بمشاعر قارئها فهو يقول : ماهو وجه رفض التقليد الرسولى وتسليم الاباء ؟ ومن هم الذين يرفضون اهم الذين يريدون ادخال تعاليم كاثوليكية وانجيلية مثل التحول الجوهرى والبدلية العقابيةورمزيةالافخارستيا ام ابناء ام الشهداء؟
الرد
هنا فى سياق هذه الكلمات يتهم اباء البيان بانهم يريدون ادخال تعاليم كاثوليكية وانجيلية
ونسى سيادته انهم هم واصحاب المدارس الغربية ومنبعها دير ابو مقار ورهبانه اول من ادخلوا الينا ترجمات وتعاليم غربية كاثوليكية وبروتستانتية
https://www.youtube.com/watch?v=E42ooVixlSE
https://www.youtube.com/watch?v=E42ooVixlSE

ويشهد على ذلك الترجمات والتقارب بين رهبان وقادة ابو مقار مع المدارس والاديرة الغربية والمنتديات العلمية وتمجيد القمص متى المسكين فى محاضراتهم
https://www.youtube.com/watch?v=pflNo93khMw
وهم الذين نادوا باسطورية الكتاب المقدس وقصة الخلق https://www.youtube.com/watch?v=HLD7THm3q-Y
وينكرون العقاب تحت مسمى مراحم الله
اما التدليس الاخر وهو انه ذكر ان الاباء ينادون بتعليم 1 التحويل الجوهرى للاسرار
2 البدليةالعقابية
3 رمزية الافخارستيا
لنفهم كلا من هذه المسميات اولا التحويل الجوهرى لسر الافخارستيا لم ينادى به ارثوذكسى صميم ولا الاباء تؤمن الكنيسة بالتحويل السرائرى وانظر تعليم القديس حبيب جرجس فى اسرار الكنيسة السبعة والانبا بيشوى فى كتاب مائة سؤال فى عقيدة الكنيسة القبطية الارثوذكسية
ثانيا البدلية العقابية اى ان الابن تجسد واناب عن البشرية امام الاب ودفع بدمه ثمن خطايانا وهذا امر كتابى وايمانى والذى ينكره فقد انكر حقيقة التجسد والفداءونصوص الكتاب المقدس بعهديه وذكرنا ايات بذلك سلفا
ثالثا رمزية الافخارستيا اى ان اللافخارستيا رمز وذكرى وهو مايخالف ماقاله فى التحويل الجوهرى للاسرار كيف الاباء بحسب معتقده بانهم ينادون بشيئن مضادين التحويل الخوهرى وفىنفس الوقت رمزية الافخارستيا
انه يثق كل الثقة فى جهاله عموم الشعب القبطى فما رايكم؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق