الاثنين، 13 أغسطس 2018

سلسلة اقوال الاباء الاولين حول والدة الاله القديسة مريم - القديس هيبوليتوس الرومانى والكاهن 235

1-العلاقة بين العذراء وابن الله المتجسد
لانه خال م الجسد فان كلمة الله اخذ لنفسه جسدا مقدسا من العذراء القديسة مثل عريس اعد لنفسه الرداء الذى سوف ينسجه مع الامه على الصليب بهذه الطريقة كان قد دبر الخلاص للانسان الذى كان سائرا نحو الهلاك ....لنؤمن يا اخوتى المباركين بحسب تقليد الرسل ان الله الكلمة نزل من السماء ووحل فى العذراء القديسة مريم وهكذا اخذ منها جسدا مع النفس العاقلة وصار كل شئ فى طبيعة الانسان ماعدا الخطية لكى ينقذ الانسان الساقط ويعطى عدم الفناء الى كل البشر الذين يؤمنون باسمه .
اخبرينى يا مريم المباركة من هو الذى حبلت به فى رحملك البتولى ؟!
نعم انه كلمة الله البكر الذى اتى من السماء اليك وصار فى احشائك لكى يظهر البكر متحا باكورة البشرية الجديدة ...البكر من العذراء ليبرهن انه اعاد خلقة ادم الاول فى نفسه البكر من الاموات لانه صار نفسه اول ثمرة فى قيامتنا ص80-82 العذراء فى فكر الاباء للقمص بنيامين مرجان 2008
..........................................

الولادة الازلية من الاب والزمنية بالجسد من العذراء مريم
الذى هو قبل كل الدهور هو واحد مع الاب منذ الازل .
يقول الكتاب بركاات الثديين والرحم بركات ابيك فاقت على بركات ابوى تك46: 25-26 ...انه يشير بهذه الكلمات الى ثدي مريم اللذين رضعهما تديين مباركين صرخت من اجلها المراة قائلة طوبى للبطن الذى حملك والثدين اللذين رضعتهما لو11: 27 وحين يضيف قائئلا بركات الثديين والرحم فان النبى يخبر عن سر لانه يعلن عن مريم التى حملت الكلمة فى احشائها تسعة اشهر ان الذى هو مولود منذ الازل بحسب الروح ( اىلاهوته مولودا ازليا من الاب ) صار مولود بحسب الجسد لان الكلمة مولود من ...الاب ... ومن احشاء العذراء القديسة ...
لقد ظهر فى اخر الايام ظهر بحسب الجسد من الحشاء البتولى بعد ان حملته تسعة اشهر ...لكى يجعل نفسه منظورا ص83-84 العذراء فى فكر الاباء للقمص بنيامين مرجان 2008

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق