الاثنين، 13 أغسطس 2018

سلسلة اقوال الاباء الاولين حول والدة الاله القديسة مريم العظيم فى الباباوات حامى الايمان اثناسيوس الرسولى 1-لقب والدة الاله والتجسد الالهى

س
سلسلة اقوال الاباء الاولين حول والدة الاله القديسة مريم العظيم فى الباباوات حامى الايمان اثناسيوس الرسولى 1-لقب والدة الاله والتجسد الالهى
..................
المسيح لانه هو الله صار لاجلنا انسانا وولد من مريم والدة الاله ليحررنا من قوة الشيطان .. من لاجلنا صار المسيح انسانا واتخذ جسدا من العذراء مريم والدة الاله.
لانه لم يقصد ان يتجسد او يظهر فقط والا لو انه ارد مجرد الظهور لامكنه ان يتمم ظهوره الالهى بطريقة اسمى وافضل لكنه اخذ جسدا من جنسنا وليس ذلك فحسب بل اخذه من عذراء طاهرة نقية لم تعرف رجلا جسدا طاهرا بدون زرع بشر لانه وهو الكائن الكلى القدرة وبارئ كل شئ اعد الجسد فى العذراء ليكون هيكلا له وجسده الخاص متخذا اياه اداة ليسكن فيه ويظهر ذاته به .. حين اتى بيننا كون لنفسه جسدا واتخذه من العذراء ليقدم برهانا على الوهيته التى لايمكن انكارها كان عليه ان يظهر بكل وضوح انه هو الذى كون هذا الجسد وهو خالق كل الاشياء .
لان الذى يرى جسدا قد ولد من عذراء بدون تدخل انسانا (رجلا ) لايمكن ان ينكر ان الذى اتخذ هذا الجسد هو خالق وضابط كل الاجساد الاخرى ايضا.
لايوجد احد اخر فى الكتبسوى مخلصنا الحبيب كلمة الله ربنا يسوع المسيح فهو الذى ولد من العذراء وظهر كانسان على الارض ....لانه لا احد يستطيع ان يحدد له ابا حسب الجسد لان جسده لم يات من رجل بل من عذراء فقط ( وعمل الروح القدس )
ص88-98 والدة الاله عند الاباء القمص بينيامين مرجان 2008

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق