الأربعاء، 4 يوليو 2018

سلسلة ببيتك تليق القداسة يارب مز93: 5 مهابة الكنيسة فى تعاليم الاباء الاولين 1-3 البابا ثيؤفيلس

يقول البابا ثاؤفيلس فى ميمره
اما انت ايها الانسان المسيحى عندما تجئ الى الكنيسة المقدسة لتطلب من الهك الصفح والغفران عن ذنوبك لاتنشغل بالحديث البطال وكلام الهزل وتزيد خطايا على خطاياك المكتوبة عليك .
الم تستح ايها الانسان ان تترك مسالة حياتك لربك وتتحدث مع الناس بالاحاديث الباطلة وتشغلهم عن الصلاة والتضرع لخلاص نفوسهم.
الا تنظر الى الكاهن واقفا منتصبا بين يدى الله امام الذبيحة المقدسة من اجل خطاياك الا يجب عليك ان تتشبه به فى الخشوع والتقوى والوقار فى الصلاة وتساعده فى الطلبة عنك ليغفر الله لك ذنوبك ويقبل قرابينك الا تنصت الى الامانة المقدسة المستقيمة الا تهاب الاسرار الالهية .
الا تتامل المائدة السمائية جسد الرب المقدس ودمه الذكى من اجلك انت الا ترفع صلواتك مع البخور الصاعد الى السماء من اجلك .
الا تعلم ان طغمات الشاروبيم والسارافيم واقفين غيرمنظورين لنا باسطين اجنحتهم بالتسبيح وجميع القوات السمائية ايضا التى لا جسم لها تصرخ بالتسابيح والصلوات من اجلك امام الذبيحة المقدسة .
الا تخجل وتستحى من لاتصلي و تطلب غفران خطاياك من ربك.
فانت تعلم ان عدد ساعات الاسبوع مائة و ثمانية و ستين ساعة لا تقدر ان تعطي ساعة واحدة فيها تطلب من اجل خلاص نفسك ام نسيت ابديتك لذلك تقف في الكنيسة بلا مخافة من الله و تقضي القداس الالهي بالضحك و الكلام ناسيا ما قاله القديس موسي الاسود من تعود علي الكلام في الكنيسة فقد دل علي عدم وجود خوف الله فيه...
ص13-15 اقوال اباء عن الخشوع فى الكنيسة ومهابة الاسرار المقدسة الانبا متاؤس

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق